UmQusai's Thoughts ..

Friday, March 11, 2005

أبيات من قصائد إليا أبو ماضي

سأدون بضع أبيات أحبها كثيرا من شاعر يعرف طريقه إلى القلب عن طريق أبيات متفائلة مفعمة بالأمل
وطن النجوم
"قصيدة درسناها في الصف الخامس الابتدائي و ما زلت أحفظها إلى الان"
وطن النجوم أنا هنا .. حدق أتذكر من أنا؟
ألمحت في الماضي البعيد .. فتى غريراً أرعنا
جذلان يمرح في حقولك .. كالنسيم مدندنا
يتسلق الأشجارلا ضجر .. يحس ولا ونا
ويعود بالأغصان يبريها .. سيوفا أو قنا
لا يتقي شر العيون .. ولا يخاف الألسنا
الطين
"قصيدة درسناها في الصف الثاني الثانوي على ما أذكر"
نسي الطين ساعة أنه طين ... حقير فصال تيها وعربد
وكسى الخد جسمه فتباهى ... وحوى المال كيسه فتمرد
يا أخي لا تمل بوجهك عني .. ما أنا فحمة ولا انت فرقد
انت لم تصنع الحرير الذي ... تلبس ولا اللؤلؤ الذي تتقلد
أنت لا تأكل النضار إذا جعت ... ولا تشرب الجمان المنضد
أنت في البردة الموشاة مثلي .. في كسائي الرديم تشقى وتسعد
لك في عالم النهار أماني ورؤى ...والظلا فوقك ممتد
ولقلبي كما لقلبك أحلام ... حسان فإنه غير جلمد
كم تشتكي
كم تشتكي وتقول أنك معدم .. والأرض ملككوالسما والأنجم؟
ولك الحقول وزهرها وأريجها ..ونسيمها والبلل المترنم
والماء حولك فضة رقراقة ..والشمس فوقك عسجد يتضرم
والنور يبني في السفوح وفي الذرى .. دورا مزخرفة وحينا يهدم
هشت لك الدنيا فمالك واجماً؟ ... وتبسمت فعلام لا تتبسم؟
ان كنت مكتئباً لعز قد مضى ...هيهات يرجعه إليك تندم
أو كنت تشفق من حلول مصيبة ... هيهات يمن أن تحل تجهم
أو كنت جاوزت الشباب فلا تقل .. شاخ الزمان فإنه لا يهرم
هذه بضع أبيات من قصائد أعجبتني .. أحببت أن أشارككم إياها .. وقد أعاود الكرة مستقبلا ان شاء تعالى

Posted by Arabian Princess :: 7:40 PM :: 2 comments

Post a Comment

---------------oOo---------------