UmQusai's Thoughts ..

Tuesday, May 30, 2006

الأقنعة Masks



في كل يوم من أيامنا نقوم بلبس وخلع الأقنعة بكل خفة ورشاقة، فنحن في المدرسة أو العمل بقناع، في البيت بقناع أخر وفي المساء مع أصدقاء العمر بقناع أخر، ننتقي الأقنعة بكل حذر حتى تناسب من حولنا، فبا نستطيع التظاهر بالأدب الجم أمام أصدقاءنا إلا ونعتونا بالملل ولا نستطيع الظهور بمظهر المستهترين أما أهلينا وإلا واجهنا العقاب، هذا كله لا يهم، فلبس وخلع الأقنعة هي واجب محتم علينا وإلا لما تعلمنا العيش في مجتمعنا الصارم ، ولكن أن نلبس قناع أخر ونحن ننظر في المرآة فهذا ما لا يفهم، فمهما جاحدنا وقلنا أننا من نكون أمام نفسنا فذلك حيلة نحتالها على هذه النفس التي تعبت من لبس وخلع الأقنعة، فنحن نتظاهر بالكثير أمام نفسنا، أحيانا بالقوة ونحن نعلم أننا أضعف من ذلك بكثير وأحياناً بالضعف والهدوء ..
فمتى سنتصالح مع أنفسنا ونعرض عليها حقيقتها الجميلة المؤلمة ؟ متى نكون من نكون دون أن نحتاج أن نثبت لأنفسنا قبل أحد بأحاسيس لا تمت إلينا بصلة؟

(أعذرزني على هذه الفلسفة المملة، هي فقط محطة لتفريغ تلك الأفكار التي أصبحت تزاحم رأسي)ـ

In our daily life, we keep on putting up masks and removing masks. We wear one at school or work, and another when we are between our parents and another one between our friends. We choose those masks carefully so we wouldnt be called boring infront of our friends, or playful infront of our parents. Wearing Masking infront of people is a normal thing in our society. But whats not understandable is why do we wear masks even when we look at ourselves in the mirror? why do we pretend to be whats we are not. When we are strong, we pretend to be weak and when we are weak we pretend to be strong.
When are we going to show ourselves its reality instead of trying to prove to ourselves some feelings that doesnt belong to us!!


(excuse me being all phliosphicaly boring, its just a stop where I need to let go of alot of the thoughts that are in my head)

Labels:


Posted by Arabian Princess :: 8:00 PM :: 29 comments

Post a Comment

---------------oOo---------------